ساكاستار

اهلا بالزائر الكريم انت لست مسجل معنا ندعوك للتسجيل شكرا

منتدى نجوم سكورة


    الناصري : هل علينا اعتقال الإرهابيين وتصويرهم؟

    شاطر
    avatar
    bent skoura
    مشرفة
    مشرفة

    عدد المساهمات : 545
    ستار : 817
    تاريخ التسجيل : 13/01/2010
    العمر : 30

    الناصري : هل علينا اعتقال الإرهابيين وتصويرهم؟

    مُساهمة من طرف bent skoura في الخميس يونيو 24, 2010 2:50 am

    هسبريس من الرباط

    23 يونيو 2010



    وزير الاتصال يرفض التشكيك في الرواية الرسمية لتفكيك خلية "الفلسطيني"

    يرى مراقبون أن تصريحات وزارة الداخلية المغربية حول اعتقال شبكات الإرهابيين كلها متشابهة ولا تقدم التفاصيل ، مما يبث بذور الشك في عقول بعض المواطنين الذين يتساءلون إن كان المعتقلون فعلا أعضاء في خلايا إرهابية .

    لكن وزير الاتصال ، الناطق الرسمي باسم الحكومة خالد الناصري يرفض التشكيك في الراوية الرسمية التي أعلنت من خلالها وزارة الداخلية عن تفكيك "شبكة" تتألف من "احد عشر شخصا من أصحاب الأفكار التكفيرية الجهادية" يقودها فلسطيني.

    وردا على هذه الشكوك ، تسائل وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة خالد الناصري قائلا : "هل علينا اعتقال الإرهابيين مع تصويرهم بالبث الحي؟" وأضاف "هذه الملاحظات سخيفة... فالتحقيقات من مسؤولية النيابة العامة".

    ونقل موقع مغاربية التابع للقيادة الأمريكية الإفريقية ، عن الناصري قوله ان عمل الحكومة يتسم بالشفافية التامة وأن الحكومة أصدرت بلاغات واضحة بخصوص الشبكات التي تم اجتثاثها ، مشيرا إلى أن المقاربة الأمنية التي تتبعها الحكومة المغربية أثبت نجاعتها لحد الآن وتؤتي أكلها الآن.

    وأضاف الناصري قائلا "المغرب مستهدف من قبل الجماعات الإرهابية الدولية. ولهذا تظل قوات الأمن حذرة" ، مشيرا إلى أن أن معظم الجهود كُرست للمجال الديني لأن "الخلايا الإرهابية تستغل الدين ومن المهم أيضا الاستعداد في هذا السياق".

    إلى ذلك أفاد مصدر قضائي مغربي أن الفلسطيني الذي اعتقلته السلطات المغربية والمشتبه بأنه قد يكون "قائد" شبكة قدمت على أنها "إرهابية"، دخل المغرب في ماي الماضي تحت اسم يحيى الهندي.

    وقال المصدر نفسه لوكالة "فرانس بريس" : "ان الفلسطيني يدعى يحيى الهندي وقد دخل المغرب في ماي الماضي".

    وأوضح المصدر أن يحيى الهندي "كان على علاقة خصوصا عبر الانترنت بالعديد من الرعايا المغاربة منذ ثلاث سنوات" ، مضيفا أنه "أُخضع لتلقين إيديولوجي أفغاني باكستاني كما تعلم استخدام السلاح وصنع المتفجرات".

    بدورها ذكرت مصادر صحفية مغربية أن الناشط الفلسطيني المعتقل كان ينتسب إلى "الجهاد الإسلامي" وأنه قدم الى المغرب بسبب التعاطف الشعبي الذي تحظى به القضية الفلسطينية، بخاصة على صعيد تنظيم كبرى التظاهرات السلمية تضامناً مع الشعب الفلسطيني، ما حدا به - وفق تحريات أمنية - إلى اختيار المغرب وانتقاء نشطاء متعاطفين.


    ************************************************************
    أمـــيـــرة الخـــواطــــــر
    بــنـــت سكـــــــورة

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يوليو 16, 2018 12:26 pm